قافلة الابتسامة بخريبكة تسعد أزيد من 450 تلميذ وتلميذة ببني خيران 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 2:40 مساءً
قافلة الابتسامة بخريبكة تسعد أزيد من 450 تلميذ وتلميذة ببني خيران 

*العاصمة 24 * متابعة *

شهدت قافلة الابتسامة للجميع في دورتها السادسة التي تنظمها جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، حضورا لافتا، لازيد من 450 تلميذة وتلميذة استمتعو بالحفل البهي، بمجموعة مدارس سوق الاتنين باولاد بوغادي” بني خيران”.
وقال هشهام سكومة مدير القافلة ورئيس الجمعية في تصريح صحافي ان العرض الاحترافي الباهر، كان ناجحا بكل المقايسس، زاده بهاء طبيعة الطقس المشمس، فضلا عن التجاوب التلقائي والرفيع من قبل التلاميذ، كما اثنى بالمناسبة على الإدارة التربوية والادارية والسلطات المحلية على حسن الاستقبال والتنظيم، وهو ما ساهم بشكل كبير في انجاح العرض.
واضاف ان محطة بني خيران في العالم القروي، تعد من بين ابرز المحطات الناجحة، والتي تضاف الى محطات ممتعة سابقة، قدم فيها الفريق الفني، سلسلة من الفقرات الفنية الجميلة التي امتعت وابهرت، وزرعت ورود الفرحة على وجه اطفال وتلامذة المؤسسات التعليمية بالعالم القروي باقليم خريبكة.
وتستعد القافلة، التي تقام تحت شعار”لنجعل بيئتنا تبتسم”، يوم الخميس المقبل، لاقامة كرنفال احتفالي ضخم، بالخزانة الوسائطية بخريبكة، حيث يرتقب ان يكون الاروع على الاطلاق.
وكانت القافلة قد استهلت مشوارها الفني الممتع، بإقامة كرنفال بهيج يوم السبت 13 اكتوبر الجاري، بمجموعة مدارس المراهنة، بدوار المراهنة جماعة اولاد عبدون، حيث قدمت لوحات رائعة، اسعدت التلاميذ، وشملت اناشيد واغاني تربوية وترفيهية متنوعة، والعاب بهلوانية، ومسابقات.
 وشملت وتشمل القافلة عشرين مؤسسة تعليمية، بكل من مدارس اولاد عبدون، والكفاف وبئر مزوي، وبني خيران، والكنادير، واولاد عزوز، والفقراء والرواشد، والبراشوة، فضلا عن بوجنيبة وبولنوار، وحطان والمفاسيس وبني سمير وخريبكة.
ويهدف هذا المشروع الفني والتربوي، الذي شمل السنة الماضية 16000 تلميذ وتلميذة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجمع الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لخريبكة، الى تكريس روح المواطنة، والحس الفني والبيئي لدى التلاميذ، إضافة الى محاربة الهدر المدرسي، واكتشاف المواهب مع تهذيب الذوق الفني والجمالي لدى أجيال الغد، والمساهمة في تحقيق الاشعاع الفني والتنموي
شـاركها الأن
رابط مختصر