المدرسة المغربية لعلوم المهندس تفوز بالجائزة الأولى في “هاكاثون” RMA “

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2017 - 12:20 صباحًا
المدرسة المغربية لعلوم المهندس تفوز بالجائزة الأولى في “هاكاثون” RMA “

*العاصمة 24 * متابعة *

   فازت المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالجائزة الأولى في هاكاثون” RMA” الحدث الذي يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر و غيرهم لتطوير البرمجيات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو أول برنامج تسريع التكنولوجيا المغربية في التأمين التكنولوجي أو ما يسمى AssurTech.
“فريق الأحلام” لمختبر “سمارتي لاب “التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس  أقنع لجنة التحكيم باختراع ” Construction Senstenna ” وهو ابتكار تكنولوجي للبناء مرتبط بأنظمة اتصالات الجيل الخامس وخصوصا مجال الأجسام المتصلة أو تقنيات إنترنت الأشياء. هذا البرنامج يقوم بتقنيات عملياتية دون استشعار (sensorless) و يستخدم لإعادة تدوير موجات RF لأنظمة الاتصالات للكشف عن أنواع مختلفة من الكميات الفيزيائية دون اللجوء إلى جهاز استشعار معين. تطبيق هذا الابتكار في مجال AssurTech سيوفر عملية الرقمنة المؤمنة لبرامج التأمين وسيحرص على استمرارية الوقاية من المخاطر الرئيسية لفقدان المباني والإنشاءات الهندسية المدنية.                                        
جائزة هاكاثون لم تعرف فقط مشاركة طلبة مهندسين  ولكن أيضا المهنيين في مجال التأمين التكنولوجي  والخبراء والشركات الناشئة لتكنولوجيا المعلومات حيث أشرف على تأطير البرنامج طاقم من إدارة الملكية المغربية للتأمين طوال 48 ساعة الماضية من العمل المكثف بدون توقف.
وقد تسلم فريق الأحلام لمختبر سمارتي لاب  الجائزة من قبل رئيس رويال للتأمين المغربي السيد زوير بينسايد، كما  سيستفيد الفائزين أيضا، من تكوين ودعم لإختراعهم من أجل تسويقه تجاريا وتكنولوجيا وذلك من أجل تطوير عرضهم.
تجدر الاشارة المدرسة المغربية لعلوم المهندس قد فازت قبل ذلك مطلع هذا الشهر  بهاكاثون أفريقيا عبر ممثلها الطالب في هندسة المعلوميات والشبكات نور تشوايبي من خلال مشروعه” إيكوغرافي الجنين” ثلاثي الأبعاد وذلك عبر تقنية Senstenna لافتحاص الموجات فوق الصوتية للجنين.

المدرسة المغربية لعلوم المهندس

 

شـاركها الأن
رابط مختصر