تواصل فعاليات النسخة 18 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في جو من الحماس والانضباط

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 3:35 صباحًا
تواصل فعاليات النسخة 18 من المهرجان  الوطني للفيلم بطنجة في جو من الحماس والانضباط

*العاصمة 24 *من طنجة *امحمد اعبابو
تتواصل ، فعاليات النسخة الأولى 18 من المهرجان  الوطني للفيلم  بطنجة في جو من الحماس والانضباط والمسؤولية ، وتميزت الفترة الصباحية من اليوم الثاني ، بندوة
من اقتراح الغرفة المغربية لمنتجي الافلام ، حول موضوع “نحو إعادة استقطاب الجمهور ، رهان وطني “،  وعرفت الندوة حضور الفاعل الجمعوي ورائد صناعة الاشهار”نور الدين عيوش ” ومختلف الفاعلين في مجال السينما .

وتم عرض اربعة افلام في إطار المسابقة الرسمية بعد زوال نفس اليوم
واستهل اليوم الثالث من فعاليات المهرجان بمائدة مستديرة من تنظيم الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، حول السينما والجهة ، بمشاركة الياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، و تمحورت الندوة حول دور السينما في التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة.
و قد تم الإعلان خلال الندوة عن تأسيس لجنة الفيلم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتنسيق مع مجلس الجهة، يرأسها جمال الدين السويسي، و تضم في عضويتها أسماء سينمائية و ثقافية من الجهة، يعهد لها بوضع برنامج للعمل من أجل تحقيق برامج ملموسة لاستقطاب إنتاجات سينمائية من حوض المتوسط.


كما تم بعد زوال نفس اليوم عرض أربعة أفلام منهم فيلمين قصيرين الطريق الى الديدان للغالي كريميش ، ومحمد الاسم الشخصي لمليكة الزايري ، وفيلمين طويلين لحاجات ل محمد اشوار ، وليالي جهنم ل حميد بناني والدي عرف حضورا مميزا ، لكونه يلامس عمق قضايا الأسرة في ظل المتغيرات الجديدة


وتتم مناقشة كل الأفلام المعروضة بقاعة الندوات بفندق شالة بحضور مخرجيها والنقاد مباشرة بعدعرضها في السينما.

شـاركها الأن
رابط مختصر